تقديم تبليغ أو شكوى ضد مقدم خدمة التأمين الصحي في إمارة دبي
تحرص مؤسسة دبي للضمان الصحي على تجويد المنظومة الصحية وتكاملها وفق أفضل الممارسات الصحية، وسعيا منها في تحقيق ذلك تضع رهن إشارة المواطنين خدمات تأمين إلكترونية، وقنوات إيصال الشكاوى إلى الجهات المعنية جراء ما يتعرض له المواطنين من ضرر لسوء تطبيق أنظمة الضمان الصحي.
طريقة تقديم شكوى تأمين صحي إلى مؤسسة دبي للضمان الصحي
التأمين الصحي حق لجميع للمواطنين الإماراتيين، لذلك من واجبهم الإبلاغ عن أي خروقات تشوب تطبيقاته على أرض الواقع...
تنبيه!
من أجل ضمان سرية معلومات مقدمي الإبلاغات والشكاوى فإن:
قسم الرقابة والإمتثال التابع لمؤسسة دبي للتأمين الصحي سيقوم بإضفاء حماية على هذه المعلومات المقدمة من طرف الأفراد.
تقديم شكاية لدى مؤسسة دبي للضمان الصحي
هناك منصتان لتقديم الإبلاغات الشكاوى بحسب موضوع الشكوى أو الإبلاغ:
1- منصة التبليغ عن مقدمي خدمة التأمين الصحي
- تهدف إلى بسط الرقابة على أطراف المنظومة التأمينية، لضمان جودة الخدمات الصحية التأمينية المقدمة في إمارة دبي.
- يمكن لاي مواطن التبليغ عن مقدمي الخدمة عن أي:
+ تلاعب.
+ احتيال.
+ سوء استخدام منافع نظام الضمان والاستفادة منها.
- روابط الخدمة:
- شكاوى تلاعبات التأمين الصحي - دبي : يمكن لمقدم الشكوى إرفاق شكواه على هذا النموذج بالمستندات وصور الوثائق التي توثق وتدعم أقواله.
- متابعة شكوى التأمين الصحي - دبي : تكون متابعة الشكوى عن طريق إدخال البريد الإلكتروني لمقدمها ثم معرف البطاقة.
2- منصة التبليغ عن نظام الضمان الصحي
- تهدف هذه المنصة إلى التعرف على علاقة المتعاملين بنظام الضمان الصحي ومدى استجابته لتطلعات المواطنين واحتياجاتهم في إمارة دبي.
- تتلقى هذه المنصة:
+ ملاحظات المستفيدين من التأمين الصحي في دبي.
+ شكاوى المستفيدين من الضمان الصحي من الخدمة المقدمة من مقدمي التأمين الصحي.
- هذه الخدمة متاحة عبر الروابط التالية:
- شكوى أو ملاحظة بشأن نظام الضمان الصحي بدبي : ينبغي أن يحرص مقدم الشكوى على ذكر تفاصيل خرق تطبيق نظام الضمان الصحي وتأثير ذلك عليه، وتدعيم ذلك بالوثائق المثبتة والمدعمة لمضمون شكواه.
- متابعة شكوى أو ملاحظة بشأن نظام الضمان الصحي : تتم المتابعة عبر إدخال البريد الإلكتروني الذي قدمت به الشكوى ومعرف بطاقة المشتكي.
إرسال تعليق for "تقديم تبليغ أو شكوى ضد مقدم خدمة التأمين الصحي في إمارة دبي"