برنامج عافية: التأمين الصحي للمتقاعدين الكويتيين | الأسئلة الأكثر شيوعا
يسرنا أن نضع بين يدي المتقاعدين الكويتيين مجموعة من الأسئلة الأكثر شيوعا بخصوص التغطية الصحية والتي جاء بها برنامج "عافية" وهو نظام التأمين الصحي للمواطنين الكويتتين المتقاعدين، تحت إدارة شركة مجموعة الخليج للتأمين.
التأمين الصحي للمتقاعدين الخاص بشركة مجموعة الخليج للتأمين الكويت
تطرح خدمات التأمين الصحي للمتقاقعدين في الكويت مجموعة من الإشكالات المرتبطة بالاستفادة من هذا النوع من التغطية وهي كما يلي:
هل بإمكاني استخدام البطاقة لتلقي العلاج خارج دولة الكويت؟
- لا يمكن تمديد هذا النوع من التغطية إلى البلدان الأخر. وإن التغطية التأمينية يستفاد منها داخل دولة الكويت فقط.
هل من الضروري إبراز (تقديم) بطاقة التأمين لتلقي العلاج؟
- في حال ضياع أو نسيان البطاقة الصحية من طرفك أنت كمستفيد، بإمكانك إبراز أو تقديم البطاقة المدنية فقط وهي مقبولة وكافية لتلقي العلاج الضروري الذي ترغب في الاستفادة منه.
هل قائمة مقدمي الخدمة الطبية المعتمدة ثابتة وغير قابلة للتعديل؟
- قائمة مقدمي الخدمة الطبية خاضعة للتحديث من آن لآخر ويتم الإعلان عنها بشكل دوري عبر الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل المختلفة الموضوعة لنفس الغاية.
هل يمكن الاستمرار بتلقي العلاج من مقدمي الخدمة المعتمدين بنظام التأمين بعد استنفاذ الحدود القصوى المتفق عليها والتي تم تحديدها للشخص الواحد خلال السنة؟
- تتوقف خدمة التغطية الصحية التأمينية في حال استنفاذ الحد الأقصى للتغطية.
هل بالإمكان استخراج بطاقة تأمين بدل فاقد؟
- نعم، يرجى زيارة الموقع الالكتروني أو الاتصال على مركز خدمة العملاء المعرفة إجراءات استخراج بدل فاقد.
هل يقوم الشخص المشمول بالتأمين بتسديد أية مبالغ مالية عند حصوله على الخدمات التي يغطيها التأمين للمستشفيات المعتمدة؟
- لا يدفع الشخص المشمول أية مبالغ مالية مقابل الخدمات الطبية المغطاة وذات الضرورة الطبية ما دامت ضمن الحدود القصوى، وفي حال طلب مقدم الخدمة تسديد أي مبلغ مالي، يرجى الاتصال على مركز خدمة العملاء لطلب المشورة والمساعدة.
تنبيه:
إن هذه الخدمات الصحية تبقى سارية وفقا لنظام التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين الكويتيين فقط.
ثم إن مركز خدمة العملاء الخاص بمجموعة الخليج للتأمين والمشار إليه ضمن بعض الأجوبة هنا، يختص بالاستفسارات والشكاوى (24 ساعة) على الرقم التالي: (1811110).
هل يسمح بنقل المبالغ الخاصة بالحدود القصوى من تغطية إلى تغطية صحية تأمينية أخرى ؟
(مثال: تحويل المتبقي من المبلغ المحدد لعلاج الأسنان إلى علاج الأمراض الجلدية)
- لا يُسمح بنقل المتبقي من مبلغ التأمين الصحي المتعلق بعلاج مرض ما إلى علاج مرض آخر.
هل تغطي وثيقة التأمين أجور الطبيب الزائر من خارج المستشفى؟
- أجور الطبيب الزائر مستثناة من الوثيقة التأمينية (بمعنى آخر، لا تغطى هذه الأجور بمقتضى تغطية التأمين الصحي هذه).
ما هو الإجراء في حال الإصابة بحالة أو الحاجة لإجراء طبي غير مغطى حسب وثيقة التأمين؟
- بإمكانكم الحصول على الخدمات الطبية المستثناة حسب وثيقة التغطية التأمينية من خلال المستوصفات والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة الكويتية.
ما هي نوعية الغرفة المشمولة بالتأمين في حالات العلاج داخل المستشفى؟
- تغطي وثيقة التأمين نفقات الإقامة داخل المستشفى للغرفة العادية.
أما في حال رغبة المريض أو المريضة التمتع بخدمات الغرف الأعلى درجة، قإنه يتحمل المشمول بالتأمين فرق السعر بين الغرفتين.
إرسال تعليق for "برنامج عافية: التأمين الصحي للمتقاعدين الكويتيين | الأسئلة الأكثر شيوعا"